تستخدم هذه الإستراتيجية للمرحلة
الابتدائية وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في
مناقشات الفصل.
طريقة استخدام أعواد المثلجات :
مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة،حيث يركز الطلاب
انتباههم ليتشاركوا الأفكارمع زملائهم الاخرين حول الدرس.
خطوات الإستراتيجية
ـ يكتب اسم
كل طالب على أعواد المثلجات (ايس كريم)
ـ ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصلـ اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟
ـ عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.
يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة اخرى،والسبب في حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق