الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

استراتيجية أعواد المثلجات

تستخدم هذه الإستراتيجية  للمرحلة الابتدائية وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في مناقشات الفصل.

طريقة استخدام أعواد المثلجات :
مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة،حيث يركز الطلاب انتباههم ليتشاركوا الأفكارمع زملائهم الاخرين حول الدرس.

خطوات الإستراتيجية

ـ يكتب اسم كل طالب على أعواد المثلجات (ايس كريم)

ـ ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصل
 ـ اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟
 ـ عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.
يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة اخرى،والسبب في
حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

استراتيجية أعط رأيك

تستخدم عند بدء الدرس مثلا نطرح مشكلة تخص الدرس مثل درس التمرير من فوق الرأس في كرة السلة نحكي مشكلة طالب قصير وله خصم امامه  كيف يمرر ...