الهدف منها:
تعمل هذه الاستراتيجية على خلق جو حركي داخل الصف حيث يقف
الطلاب على شكل دائرة في الفصل ثم يقوم المعلم بتوزيع مجموعة من البطاقات
عليهن , جزء منها يضم أسئلة والجزء الآخر يضم إجابات عليها , ويطلب من
التلاميذ أن يبحثون عن النصف الآخر للبطاقة ومن يجد البطاقة المكملة تقف في
زاوية من الصف مرة أخرى إلى أن تنتهي الزمن المخصص للنشاط .
خطوات الإستراتيجية :
تنفيذ استراتيجية ابحث عن النصف الآخر
_توزيع البطاقات.
_البحث عن النصف الآخر من البطاقة.
_استعراض الإجابات الصحيحة.
_تبادل البطاقات بشكل عشوائي.
_تكرار الخطوتين الثانية والثالثة.
ولإدارة هذه الاستراتيجية بشكل جيد ينبغي اختيار المادة المناسبة,
إعداد البطاقات بشكل جيد. ومن ثم وجود ساحة تسمح بالحركة أثناء تطبيق هذه
الاستراتيجية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق